تقنيات تجنب الحوادث Fundamentals Explained

Wiki Article



أظهرت الصناعات الكيماوية والبتروكيماوية الريادة في هذا المجال في جميع أنحاء العالم. نتيجة للكوارث الكبرى ، مثل بوبال وتشرنوبيل ، ازداد استخدام التقنيات التنبؤية الجديدة. تم إحراز تقدم ملحوظ منذ منتصف السبعينيات في مجال السلامة. كانت العديد من الحكومات أيضًا رائدة في جعل تحليل السلامة إلزاميًا.

وحتى لو لم يكن يوجد أيّ سيارةٍ حولك يبقى خطر التعرض لحادثٍ مروريٍّ بسبب رداءة أحوال الطقس قائماً. ثمَّة بضعة أمور يجب عليك أن تتذكرها لتجنُّب حوادث المرور التي تسببها رداءة الأحوال الجوية:

بالطبع، كلنا على دراية بأشياء مثل الوسائد الهوائية وأحزمة الأمان، ولكن هناك الآن الكثير من الميزات الأخرى عالية التقنية التي يمكن أن تساعد في حمايتك.

تابعونا على قناتنا على واتس آب لآخر أخبار عالم السيارات

السلامة النشطة والسلامة السلبية: تنقسم وسائل السلامة في السيارات إلى قسمين رئيسيين: السلامة النشطة والسلامة السلبية. تهدف السلامة النشطة إلى تقديم وسائل للمساعدة في تجنب الحوادث بشكل عام، بينما تهدف السلامة السلبية إلى حماية الركاب وتقليل الإصابات في حالة وقوع حادث.

تُعرَّف على أنها أخطاء غير مقصودة تحدث عندما يكون السلوك روتينًا شديد الممارسة أو آليًا بطبيعته.

النجاح نت دليلك الموثوق لتطوير نفسك والنجاح في تحقيق أهدافك.

اقرأ أيضاً: السيارات ذاتية القيادة : هوس أم احتياج ؟ دليلك الشامل

تدابير السلامة التنظيمية. إجراءات السلامة التنظيمية معلومات إضافية ، والمعروفة أيضًا باسم الرقابة الإدارية، تشمل فصل الأشخاص عن العوامل الضارة إما عن طريق أساليب عمل خاصة أو بالفصل في الزمان أو المكان.

في حين تم العثور على بعض هذه الأساليب لتكون أكثر فعالية من غيرها ، فإن فكرة أن السلامة يمكن تعزيزها من خلال العمل على الدافع لها تاريخ طويل ، كما يتضح من الوجود العالمي للقانون العقابي.

هذه ظواهر بدأ ممارسو السلامة في فهمها بشكل أفضل من ذي قبل. إن التقسيم البسيط للسلوكيات والظروف إلى آمنة وغير آمنة لا يقود بعيدًا نحو الوقاية. يجب إعطاء الفضل في التقدم إلى إدارة الأنظمة. بعد أن فهمنا أن البشر ومهامهم ومعداتهم والبيئة تشكل نظامًا ديناميكيًا ، فقد أحرزنا تقدمًا كبيرًا نحو منع الحوادث بشكل أكثر فعالية.

​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​

يمكن تفسير ذلك على أنه نتيجة لعملية التحكم المتماثل حيث تحدد درجة الحذر السلوكي معدل الحوادث ويحدد معدل الحوادث مدى الحذر في سلوك المشغل.

تميز النماذج بشكل واضح بين مفهوم الإصابة كنتيجة صحية ومفهوم الحادث كحدث سابق.

Report this wiki page